الاحد 17/01/2021
09:16 بتوقيت المكلا
مدير عام سيئون يوجه بتشكيل لجنة طارئة للرقابة على أسعار المواد الغذائية وضبط المخالفين والمتلاعبين بالسوق وإحالتهم الى الجهات المختصة.
سيئون/موقع مكتب وزارة الصناعة والتجارة ـ حضرموت الوادي الصحراء/خاص
الثلاثاء: 29/ديسمبر/2020م
news_20201228_02.jpg
عقد المكتب التنفيذي بمديرية سيئون صباح اليوم اجتماعه الدوري لشهر ديسمبر، برئاسة مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد عوض العامري.
وفي الإجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية المهندس حسين بامخرمه، أكد مدير عام مديرية سيئون أن مدينة سيئون خلال عام 2020م حظيت باهتمام كبير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وقيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء ممثلة بالأستاذ عصام حبريش الكثيري في الجوانب الخدمية على مستوى القطاعات التنفيذية، مضيفا الى السعي في أن يكون العام الجديد 2021م عام تنمية شاملة ومضاعفة جهود العمل لإعتماد وتمويل حزمة من المشاريع التنموية للمديرية.
وحث المدير العام مدراء المكاتب التنفيذية إلى تكثيف الجهود في العام الجديد 2021م وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للتعامل بجدية مع المشاكل والتحديات، لاسيما دعم المنظومة الأمنية والصحية والتعليمية مع كل القطاعات الأخرى والعمل بروح الفريق الواحد.
وقد استعرض المكتب التنفيذي في اجتماعه تقرير مستوى تنفيذ نتائج الإجتماع السابق إضافة الى تقارير المكاتب التنفيذية المدرجة منها تقرير عن نشاط مكتب الزراعة والري لعام 2020م وابرز الصعوبات والاحتياجات وما تحقق من انجاز في المكتب بمديرية سيئون.
كما اطلع الإجتماع على نشاط مكتب الاشغال العامة والطرق لعام 2020م ومستوى أداء المكتب ومهامه في مواجهة العشوائيات المتصاعدة والمعالجات حيالها، متناولين في ذات السياق خطة عمل المكتب التنفيذي للعام الجديد 2021م.
وفي الإجتماع أصدر مدير عام مديرية سيئون توجيهات مباشرة بتشكيل لجنة من مكتب الاشغال العامة والصناعة والتجارة والأمن بالنزول الى التجار والموردين للسلع الغذائية وتشديد الرقابة على أسعار المواد الغذائية وضبط المخالفين والمتلاعبين وإحالتهم للجهات المعنية، مشيرا باتخاذ إجراءات حازمة تجاه المتاجرين والمستغلين لأوضاع السوق ومعاناة الناس.
كما وجه مدير عام مديرية سيئون الأجهزة الأمنية بمكافحة ظاهرة التسول عند الحواجز والخطوط المرورية لما لها من أبعاد اجتماعية وأخلاقية وأمنية واقتصادية ووسيلة سهلة لجلب الأموال المشبوهة.
وفي ختام الإجتماع أقر المكتب عدد من القرارات والتوصيات الرامية الى تحسين اداء العمل في المكاتب التنفيذية والارتقاء بمستوى الخدمات في المديرية.


  • إقرا ايضاً