السبت 15/06/2024
04:40 بتوقيت المكلا
وفد السفارة الاندونيسية يناقش تقوية العلاقة والتعاون الاقتصادي مع الغرفة التجارية بحضرموت بالوادي
سيئون/موقع مكتب وزارة الصناعة والتجارة ـ حضرموت الوادي والصحراء /جمعان دويل
الأحد: 02/يونيو/2024م
news_20240530_13.jpg
عقد الخميس الموافق 30 مايو 2024م ، لقاء بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون مع وفد السفارة الاندونيسية الذي يزور وادي حضرموت برئاسة الوزير المفوّض في الشئون الاقتصادية السيد / ريزا عبدالرزاق بقيادة الغرفة وبحضور رجال المال والاعمال وتجار حضرموت الوادي لمناقشة تقوية العلاقة والتعاون الاقتصادي بينهما .
وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء القنصل الفخري لمملكة ماليزيا في بلادنا السيد / طه عبدالقادر سالم السقاف { الروش } ، بالوفد الاندونيسي وكافة الحاضرين ، موضحا انه ليس هذه الزيارة الأولى للوفد الاندونيسي بل سبقتها زيارات متعددة من قيادات السفارة الاندونيسية الى غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء.
مؤكدا ان غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء بينها وبين السفارة الاندونيسية شراكة حميمة من خلال الترابط الاخوي منذ القدم بين الشعب الحضرمي والشعب الاندونيسي .
واكد السيد / طه السقاف تطلعه ان تكون هناك شراكات حقيقية سوى كان في المجال التجاري او المجال التصنيعي فالمجال مفتوح من الجانبين سوى من الجانب اليمني في اندونيسيا والعكس .
واكد بان الجانب الاندونيسي يرحبون بالاستثمارات بإندونيسيا وكذلك اليمن ترحب بالجانب الاندونيسي بالاستثمار في اليمن ، مؤكدا ان اليمن ارض خصبة للاستثمار في مختلف المجالات .
وفي اللقاء استعرض الوفد الاندونيسي فرص الاستثمار في اندونيسيا والتسهيلات المقدمة من قبل السفارة الاندونيسية لرجال المال والاعمال والتجار الراغبين في زيارة اندونيسيا ووسائل وطرق الحصول على فيزة الدخول الى ما ليزيا ودور واسهام غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي في إعطاء التأكيدات والتعريف بالشخصيات التجارية .
كما استمع الوفد الى العديد من الاستفسارات والملاحظات حول بعض المعوقات والصعوبات خلال عملية التصدير والإجراءات المتخذة حولها ، وتم الرد عليها من قبل الوفد الاندونيسي .
وفي ختام اللقاء اهدت غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء السفارة الاندونيسية بدرع يحمل صورة قصر السلطان الكثير بسيئون.
 كما اهدى الوفد الاندونيسي غرفة تجارة وصناعة حضرموت هدية عينية تعبيرا على نجاح اللقاء وحسن الاستقبال وعمق العلاقات الحميمة بين السفارة وغرفة التجارة والصناعة .
حضر اللقاء مدير غرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء المهندس / حسن علي باطاهر وعضو مجلس إدارة الغرفة / فضل بالرضوان. ومن الوفد الاندونيسي كلا من السكرتير الأول للشئون القنصلية الأخ / عين الرفقي المدني وفي الشئون الاقتصادية الأخ / مهيمن احمد ياسين والاخ / آسف سوتسنا وسكرتير السفير الأخ / رفقي سوبرمان .
وفي تصريح لوسائل الاعلام عقب اختتام اللقاء اكد مدير الغرفة المهندس / حسن باطاهر لوسائل الاعلام ، ان هذا اللقاء سوف يعزز تنمية التبادل الاقتصادي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية اندونيسيا ، مشيرا ان هذا اللقاء جاء بطلب من السفارة الاندونيسية للتعرف بشكل مباشر من رجال الاعمال والتجار حول المعوقات والصعوبات التي يواجهونها للسفر الى اندونيسيا وخلق الشراكات للتبادل التجاري مع رجال المال والاعمال والتجار الإندونيسيين بالرد عليها وكيفية التسهيل عبر السفارة الاندونيسية بسلطنة عمان بالتنسيق مع غرفة تجارة حضرموت الوادي والصحراء .
واوضح المهندس / باطاهر بان الوفد الاندونيسي وجه دعوه لرجال المال والاعمال والتجار بحضرموت الوادي بحضور المعرض التجاري العالمي الذي سيقام في شهر أكتوبر من العام الجاري.






  • إقرا ايضاً