الجمعة 23/10/2020
03:50 بتوقيت المكلا
احتضنتها غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت والصحراء : ورشة عمل حول التبادل التجاري لسيدات الاعمال المستفيدات من مشروع BRIVE WOMEN عقدت بسيئون
سيئون/موقع مكتب وزارة الصناعة والتجارة ـ حضرموت الوادي والصحراء /جمعان دويل
الإثنين: 16/مارس/2020م
news_20200315_10.jpg
عقدت اليوم بمدينة سيئون بقاعة التدريب والتأهيل بغرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت ورشة عمل حول التبادل التجاري للمستفيدات من سيدات الاعمال لمشروع (BRIVE WOMEN  ) بوادي حضرموت , التي اقامتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر باليمن بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت.
ويهدف المشروع من تخفيف معاناة المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال دعم مشاريعها الصغيرة والاصغر .
وفي افتتاحية الورشة اعتبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي التميمي بأن المشروع فرصة مواتية للجميع وعليهم الاستفادة من المنح التي يقدمها لتنمية مشاريعهم الصغيرة والاصغر , معبرا عن شكره وتقديره لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر والغرفة التجارية والصناعية بوادي وصحراء حضرموت على اجراءات التسهيل في مثل هذه المشاريع التي تخدم في تنمية المجتمع .
واشار الوكيل المساعد التميمي بأن الغرفة التجارية اسهمت في ابراز سيدات الاعمال بوادي حضرموت ودخولهم الى سوق العمل والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الغرفة التجارية لقطاع المرأة في التحفيز والتشجيع للإسهام في تخفيف حدة الفقر للأسر عبر تلك المشاريع الصغيرة .
وكان استهل حفل الافتتاح المدير العام لغرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت / حسن علي باطاهر بالترحيب بالجميع ناقلا تحيات رئيس مجلس ادارة الغرفة الشيخ / عارف الزبيدي , معبرا عن اعتزاز الغرفة في استضافة هذه الفعالية وتهدف الى التشبيك بين المستفيدات من المشروع مع التجار الموردين الذي تنفذه الوكالة .
وأكد باطاهر بان الاوضاع الاقتصادية الحالية من انتشار البطالة وقلة الدخل وارتفاع الاسعار يتطلب من كل الجهات التفكر بعمق والسعي لإيجاد حلول تخفف عن المجتمع ذلك الامر واطلاق مشاريع وبرامج تسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمع لتخفيف تلك المعاناة مثل مشروع BRAVE التي تنفذه وكالة المنشآت الصغيرة والاصغر .
فيما اوضح ضابط مشروع brave بوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر الاستاذ / ماهر خان , بان الوكالة تم تأسيسها في اليمن عام 2006 م ولها فروع في صنعاء وبعدن والمكلا وتعني بالتنمية من خلال تدخلاتها في تحسين مستوى الفرد والاسرة والمجتمع في العديد من المجالات السمكية والزراعية والمشاريع الصغيرة والاصغر وغيرها .
واكد خان بان مشروع ( بريف ) الذي اطلقته الوكالة عام 2016 م يهدف الى تخفيف معاناة المجتمع من خلال الدعم الفني والمادي للمشاريع الصغيرة والاصغر لاستمراريتها وتنميتها .
وتخللت الورشة التي محورها الاساسي التشبيك بين سيدات الاعمال واصحاب وكالات التوريد للمعدات والاجهزة الالكترونية والطبية وآلات التصوير المختلفة والمواد الغذائية وادوات الخياطة والتطريز وصناعة البخور والعطور والدعاية والاعلان من خلال التعرف لسيدات الاعمال وخلق التشبيك في توفير متطلبات اعمالهن في مشاريعهن الخاصة .
حضر افتتاحية الورشة مدير عام بنك التضامن فرع سيئون الاستاذ / عمر عوض مزروع وعدد من التجار وممثليهم.



  • إقرا ايضاً