الجمعة 23/10/2020
04:03 بتوقيت المكلا
منظمة براجما تقيم الورشة التعريفية للربط التسويقي للعسل الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية
تريم/ موقع مكتب وزارة الصناعة والتجارة ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد: 20/سبتمبر/2020م
news_20200919_08.jpg
بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري باموسى والأستاذ انور باشعيوث مدير مكتب التجارة والصناعة بالوادي والصحراء ومدير ضبط الجودة بالهيئة العامة للمواصفات والمقاييس المهندس نبهان بن نبهان والشيخ عارف الزبيدي رئيس غرف تجارة وصناعة حضرموت والأستاذ عبدالله الدقيل ممثل عن منظمة براجما اقيمت يوم الاربعاء الماضي الموافق 16 سبتبمر 2020 الورشة التعريفية للربط التسويقي  للعسل الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية .
كما شارك عبر برنامج الزوم المشرف الإقليمي لمنظمة براجما في الشرق الأوسط  السيد سليم صايد
حيث بداء اللقاء بكلمة ترحيبية من المهندس فهمي صالح باضاوي منسق مشروع الربط التسويقي للعسل ، رحب فيها بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة..
ثم تلا ذلك كلمات الضيوف حيث عبروا فيها عن أهمية منتج العسل والاهتمام به من قبل السلطات ، كما شكروا في كلمتهم منظمة براجما و بالوكالة الأمريكية للتنمية لمساهمتهم في رفع صادرات العسل اليمني للخارج مما سوف يعود بالنفع في الانتعاش الاقتصادي للبلد ودخول عملة صعبه والذي سوف يزيد من دخل النحالين والعاملين في قطاع العسل بشكل عام.
بعد الجلسة الافتتاحية والدخول في جلسة العمل  قام المهندس فهمي بشرح حول طبيعة  الأسواق العالمية والعربية والمحلية  وحصة العسل اليمني وما هي المعوقات التي تواجه تصدير العسل للخارج ،، كما وضح للحاضرين مشروع تدخل الوكالة الأمريكية للتنمية في الربط التسويقي للعسل ضمن برنامج الانتعاش الاقتصادي وكيف للحاضرين امكانية الاستفادة من هذا التدخل.
بعد ذلك تم فتح باب النقاش و تناقش الحاضرون وشاركو في طرح الكثير من الآراء والمقترحات التي من شائنها سوف تساعد في زيادة الإنتاج للعسل وتحسين جودته وتصديره للأسواق المحليه والخارجية بطرق حديثة وصحية تلبي حاجة الزبائن.
حضر اللقاء مجموعة من رؤساء الجمعيات المحلية والمؤسسات والشركات والمراكز والتجار العاملين في قطاع النحل.



  • إقرا ايضاً