الجمعة 02/12/2022
10:23 بتوقيت المكلا
اجتماعان لتنفيذيّي الوادي والساحل بسيئون والمكلا .. المحافظ بن ماضي : نجتمع وفق النظام لنضع يدنا على صعوبات المحافظة وللتأكيد بمشاركة الجميع بالقرار
سيئون/ موقع مكتب وزارة الصناعة والتجارة ـ حضرموت الوادي والصحراء /المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت
الاثنين 12/سبتمبر/2022م
FB_IMG_1662976420982.jpg
عقد المكتبان التنفيذيان بوادي وساحل حضرموت، اجتماعين استثنائيين اليوم، بمدينتي سيئون والمكلا، لمناقشة أوضاع المحافظة، والاحتياجات الضرورية للخدمات.
ورأس محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بالوادي والصحراء، اليوم بسيئون، بحضور وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين. وأكد المحافظ، أهمية عقد الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بالوادي والصحراء متزامناً مع اجتماع المكتب التنفيذي بالساحل، للعمل معاً، ولتضع قيادة السلطة المحلية يدها على جميع الصعوبات والاحتياجات لجميع مديريات المحافظة، وللعمل وفق النظام والقانون ، ومشاركة المعنيين بالقرار دون الانفراد به.
وقال المحافظ إن هذا الاجتماع يأتي في ظروف غاية في التعقيد والصعوبة، بسبب ما يعانيه أبناء المحافظة والوطن من غلاء ونقص في الخدمات، بسبب افرازات الحرب والجبهات، التي تعاني حضرموت منها بمجابهة جبهة الخدمات، بسبب الطلب المتزايد عليها نتيجة التوافد المتزايد للمواطنين من مختلف محافظات الجمهورية.
 ودعا المحافظ، الى النهوض بمستوى تقديم الخدمات في المرافق الحكومية والمديريات وتسهيل معاملات المواطنين، والمساهمة في ايجاد الحلول دون الاكتفاء بطرح الصعوبات. وشدّد المحافظ بن ماضي، على العمل بشفافية، وتحسين تحصيل الايرادات، مؤكداً ان التصحيح سيُطال الكثير من المواقع والايرادات، لتصب في وعاء الدولة الصحيح لتحسين الخدمات للمواطنين.
وأكد محافظ حضرموت، على ضرورة ان يطلع مديري المديريات والتربية والتعليم بدورهم في عودة الطلاب الى مقاعد الدرس في جميع مديريات الوادي والصحراء، مشدداً على عدم السماح بتعطيل التعليم بعد ان اسهمت السلطة المحلية في وضع حلول تم التوافق عليها مع الكيانات النقابية.
ووجه المحافظ، بوضع حلول اسعافية من الآن للكهرباء للصيف القادم في الوادي والساحل، مؤكداً الاتفاق على رفع الصوت بأن تذهب الـ 20% من حصة النفط للتنمية كما حُدّد لها، وليس للطاقة المشتراه التي تستهلك الحصة، وان تطلع الحكومة بدورها في هذا الجانب. وناقش الاجتماع،أوضاع مديريات الوادي والصحراء والمكاتب التنفيذية، واحتياجاتها للخدمات الأساسية، في الكهرباء والطرق والمياه والتعليم والصحة، وتم تقديم تقرير شفوي لسير العملية التعليمية في مديريات الوادي والصحراء.





  • إقرا ايضاً